العتبة العلوية المقدسة تنهي تحضيراتها لإقامة المسابقة القرآنية الوطنية الأولى للتلاوة والحفظ

أنهت اللجنة المكلفة لإحياء فعاليات شهر رمضان المبارك للعتبة العلوية المقدسة تحضيراتها وأكملت إستعداداتها لإقامة فعاليات المسابقة القرآنية الوطنية الأولى للتلاوة والحفظ والتي تقام في الصحن العلوي المطهر / المدرسة الغروية ، وذلك في السادس عشر من شهر رمضان المبارك وتستمر لمدة يومين .

وعن هذا الموضوع تحدث الشيخ أحمد جاسم النجفي عضو اللجنة المكلفة بإحياء فعاليات الشهر الفضيل قائلاً " إغتناماً لشهر ربيع  القرآن الكريم والدور الذي تلعبه العتبة العلوية المقدسة في نشر الثقافية القرآنية قررت اللجنة إقامة المسابقة القرآنية الوطنية الأولى للتلاوة والحفظ التي تبدأ فعالياتها في يوم السادس عشر من شهر رمضان وتستمر لمدة يومين بواقع فترتين لكل يوم " .
وأضاف " ستشارك في هذه المسابقة أربعة عشر محافظة لكل محافظة قارئ وحافظ عدا محافظتي بغداد والنجف اللتين ستشاركان بحافظين وقارئين وتمت دعوة معظم المراكز والجمعيات والمؤسسات القرآنية لحضور فعاليات المسابقة ".
وعن التحضيرات اللازمة للمسابقة تابع " تم تشكيل خمسة لجان لإدارة هذه المسابقة المتمثلة باللجنة المشرفة واللجنة الفنية واللجنة المالية ولجنة العلاقات بالإضافة إلى اللجنة الإعلامية والتي باشرت بالعمل منذ  بداية الشهر الفضيل وهي تكثف إستعداداتها التحضيرية في كل مايسهم لإنجاح هذه المسابقة التي تقيمها العتبة المقدسة ولأول مرة ".
وعن اللجنة التحكيمية للمسابقة تابع "ستقوم بتحكيم المسابقة لجنة تحكيمية سبق وان شاركت في مسابقات دولية حيث سيكون السيد قاسم الحلو محكماً لفقرة الوقف والإبتداء ، والشيخ أبو إحسان البصري محكماً لفقرة جودة الحفظ ، والقارئ الدولي السيد حسنين الحلو محكماً لفقرة النغم ، والقارئ الحاج رافع العامري محكماً لمادة احكام التلاوة ، والأستاذ يحيى الصحاف محكماً لفقرة الصوت ".
جدير بالذكر إن العتبة العلوية المقدسة أقامت في شهر رمضان الفضيل في العام الماضي مسابقة قرآنية في الحفظ والتلاوة على مستوى محافظة النجف الأشرف شارك فيها أكثر من ثلاثين قارئاً وحافظاً ، وكانت تمهيدية لهذه المسابقة التي إرتأت اللجنة أن تجعلها في هذه السنة على مستوى القطر للتشجيع على حفظ وتلاوة القرآن الكريم كما تهدف للمساهمة في خلق جيل من القراء لتمثيل البلاد في المسابقات القرآنية الدولية الكبرى  .
 

العتبة العلوية المقدسة تنهي تحضيراتها لإقامة المسابقة القرآنية الوطنية الأولى للتلاوة والحفظ
July / 23 / 2013
عدد الزيارات : 145
طباعة الخبر