إختتام المسابقة القرآنية الوطنية الاولى في العتبة العلوية المقدسة

أَختتمت يوم امس المسابقة القرآنية الوطنية الاولى التي أقامتها الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة للفترة من (16-17) من شهر رمضان المبارك والتي شملت قرآء وحفاظ القرآن الكريم من خمسة عشر محافظة كل من ( دهوك – الموصل – كركوك – بغداد – صلاح الدين - ديالى – بابل – واسط - كربلاء المقدسة – الديوانية – المثنى –ذي قار – ميسان – البصرة – إضافة الى المحافظة المستضيفة النجف الأشرف ) والتي إحتضنتها أروقة المدرسة الغروية داخل الصحن العلوي المطهر .

وبعد إتمام فعاليات المسابقة بمشاركة جميع المتسابقين من القرآء والحفاظ تأهل سبعة قرآء الى الأختبارات النهائية والذين حصلوا على اعلى الدرجات بحسب تقييم اللجنة المحكّمة للمسابقة  وبعد إنتهاء تلك الأختبارات انتقل الحضور الى باحة الصحن العلوي المطهر ليحضروا الحفل الختامي للمسابقة والذي افتتح بتلاوة للقارئ الحائز على المرتبة الاولى في المسابقة وهو القارئ وسام عبد السادة من محافظة البصرة . بعدها كانت كلمة لرئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة الشيخ ستار الجيزاني رحّب فيها بالحضور وابدى شكره وامتنانه لكل الذين شاركوا في انجاح المسابقة من المشاركين واعضاء اللجنة التحكيمية واعضاء اللجان التحضيرية ولكل الوفود والضيوف التى تجشمت عناء المجيء ولبّت هذه الدعوة لأنجاح فعاليات المسابقة المباركة ..

وبعد انتهاء كلمته قام بتكريم أعضاء اللجنة التحكيمية وهم كل من ( الحكم الدولي الشيخ مهدي العامري والحكم الدولي الشيخ مضر الصحاف والحكم الدولي السيد قاسم الحلو والحكم الدولي الأستاذ يحيى الصحاف والحكم الدولي السيد حسنين الحلو ) .

و تفضل السيد غسان الخرسان نائب رئيس قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة بتكريم المشاركين الفائزين في المراتب الخمسة الاولى في فقرة الحفظ وكان الفائز في المرتبة الاولى الحافظ احمد موفق من محافظة بغداد والفائز في المرتبة الثانية الحافظ مقداد مظفر من محافظة بغداد والفائز في المرتبة الثالثة الحافظ محمد محمود من محافظة الموصل والفائز بالمرتبة الرابعة الحافظ علي المنصوري من محافظة النجف الاشرف والفائز في المرتبة الخامسة الحافظ ماهر فاضل من محافظة النجف الأشرف أيضا .

كما تفضل مدير دار القرآن الكريم في العتبة المقدسة الأستاذ أحمد النجفي بتكريم الفائزين بالمراتب الثلاثة الاولى في فقرة التلاوة فكانت المرتبة الأولى من نصيب القارئ وسام عبد السادة من محافظة البصرة والمرتبة الثانية للقارئ السيد حيدر الموسوي من محافظة بغداد والمرتبة الثالثة للقارئ حيدر يحيى من محافظة بابل .

كما كان تكريم الوفود والمؤسسات والمراكز القرآنية التي حضرت المسابقة على يد رئيس اللجنة التحكيمية الشيخ مهدي العامري وهم كل من : وفد العتبة الكاظمية المقدسة , وفد المركز الوطني لعلوم القرآن والتراث الاقرائي , مؤسسة واحة القرآن الكريم من محافظة البصرة ، دار القرآن الكريم في قضاء بدرة – محافظة واسط ، مجمع القرآن الكريم في محافظة ذي قار ، مركز علوم القرآن الكريم التابع لمزار القاسم (عليه السلام) .

وأختتم الحفل الختامي بمشاركة في فقرة الحفظ للحافظ الحائز على المرتبة الاولى في المسابقة الحافظ أحمد موفق والذي شهدت مشاركته تفاعلاً من الحضور القرآني الحاضر في المحفل وذلك بتوجيه مختلف الأسئلة المتعلقة بمواضع الآيات القرآنية واكمال النصوص المقروءة من قبل السائلين والتي اجاب عنها الحافظ بكل سرعة وتركيز مما زاد من اعجاب الحاضرين .

جدير ذكره ان المسابقة القرآنية الوطنية الأولى التي أقامتها الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة كانت ضمن فعاليات لجنة أحياء ليالي شهر رمضان المبارك والتي تتضمن الكثير من الأنشطة القرآنية والتربوية والفكرية والثقافية .

 

إختتام المسابقة القرآنية الوطنية الاولى في العتبة العلوية المقدسة
July / 28 / 2013
عدد الزيارات : 155
طباعة الخبر