دار القرآن الكريم تقيم برنامجا تعليميا قرآنياً موسّعا لتأهيل معلمي القرآن الكريم

بدأت دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة بإقامة برنامج تعليمي قرآني موسّع يتضمن دورات تأهيلية تطويرية متخصصة لمعلمي القرآن الكريم العاملين في عدد من مدارس النجف الأشرف وذلك في المدرسة الغروية بتاريخ الثامن عشر من آب للعام الحالي .

وأكد الشيخ امير الكعبي مسؤول وحدة التعليم القرآني في دار القرآن بقوله:" إنّ إحتضان العتبة المقدسة لمثل هذه الدورات التخصصية يأتي في اطار برنامج متكامل لتطوير الخبرات الموجودة من خلال تأهيل الكوادر التدريسية من المعلمين العاملين في المدارس الابتدائية والأساتذة المتخصصين في مادتي التلاوة والحفظ إضافة الى قرّاء وحفّاظ القرآن الكريم ، مشيرا الى ان هذه الدورات تستمر لمدة ثلاث أشهر في حلقات متواصلة ، إبتدأت بمادة طرائق التدريس وطرائق حفظ القرآن الكريم ومادة رسم وضبط المصحف الشريف ".

وأضاف الشيخ الكعبي :" هذه البرامج يشارك فيها نخبة من كبار الأساتذة من داخل وخارج العراق منهم ، الحافظ والحكم الدولي الاستاذ مصطفى الطائي من دار السيدة رقية عليها السلام في قم المقدسة بمادة طرائق الحفظ ، والدكتور كريم الزبيدي في مادة رسم وضبط المصحف الشريف ، والدكتور محمد العيساوي في طرائق التدريس ".

 وتابع الشيخ الكعبي :" سيشمل البرنامج دورات أخرى متخصصة في علم النفس التربوي وحقوق الانسان ، إضافة الى برنامج قرآني متخصص بروايات حفص عن عاصم بن أبي النجود الكوفي ، وإدارة المحافل القرآنية والمؤسسات القرآنية وغيرها ".

من الجدير ذكره ان البرنامج يأتي بعد ختام ثلاث دورات تخصصية لتأهيل المعلمين وهو ضمن برنامج تأهيلي ترعاه العتبة العلوية المقدسة للتركيز على هذه الشريحة المهمة لرفد جيل مثقف بثقافة القرآن الكريم ومبادئ وأخلاق العترة الطاهرة .

دار القرآن الكريم تقيم برنامجا تعليميا قرآنياً موسّعا لتأهيل معلمي القرآن الكريم
August / 20 / 2013
عدد الزيارات : 148
طباعة الخبر