الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تفتتح دار القرآن الكريم في محافظة الديوانية

بأجواء ايمانية روحانية وحضور قرآني فاعل إمتلأت به أروقة جامع الامام الحسن (عليه السلام) الواقع في ناحية المهناوية التابعة لمحافظة الديوانية أقام وفد الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة محفلاً قرآنياً ليلة الخميس 21/8/2013 بمناسبة أفتتاح دار للقرآن الكريم في الجامع المذكور .
وضمَّ الوفد عدد من منتسبي وحدة المحافل القرآنية و وحدة التبليغ القرآني و وحدة التعليم القرآني التابعات لدار القرآن الكريم بالأضافة الى مسؤول وحدة المساجد والحسينيات في قسم الشؤون الدينية في العتبة المقدسة .
أُفتتح المحفل بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها أحد أساتذة وحدة التعليم القرآني القارئ السيد حسين الحكيم بعدها كانت كلمة ترحيبية لأمام الجامع الحسن –عليه السلام- الشيخ عبد الله الخطيب الذي رحّب بالوفد الزائر وشكرهم على هذه المبادرة المباركة وأثنى على الجهود التي تبذلها الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في سبيل نشر الثقافة القرآنية بين اوساط المجتمع كافة مطالباً في الوقت نفسه دعم ورعاية الدار القرآنية بأعتبارها في بداية طريقها لتنهج هذا المنهج القرآني المبارك .كما تطرق الشيخ الخطيب الى سعي القائمين على الدار لتنظيم برنامج تعليمي لأهالي الناحية يتضمن تعليم القراءة الصحيحة لكتاب الله العزيز وكذلك تدريس أحكام التلاوة . متمنياً في المستقبل أن تخرّج الدار القرآنية عشرات الحفظة والقرآء والمعلمين لتنهض بأعباء المسؤولية الملقاة على عواتقهم في رفد أهالي الناحية بالثقافة القرآنية ومبادئ أهل بيت العصمة (عليهم السلام) .
وشكر الشيخ حازم محمد مسؤول وحدة المساجد والحسينيات في كلمته الحضور على حسن استقبالهم وعلى اهتمامهم وتفاعلهم مع هذا المحفل المبارك مشيراً الى فضائل تعلّم قراءة القرآن الكريم وحفظه من خلال تلاوة آيات مباركة وسرد أحاديث أهل البيت –عليهم السلام- .
وأشار الى الجهود التي تبذلها الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في رفع المستوى القرآني من خلال فعاليات دار القرآن الكريم بأقامة مختلف المحافل والدورات والمسابقات القرآنية مباركاً للحاضرين افتتاح دار القرآن الكريم في هذا المسجد مؤكداً على إستعداد الأمانة العامة للعتبة المقدسة لدعم مختلف المشاريع التي تصب في النهوض بالواقع القرآني سيما في الأقضية والنواحي التي هي بأمس الحاجة لمشاريع تعليم وتحفيظ كتاب الله العزيز .
وتضمن محفل الافتتاح فقرة الحفظ والتي ارتقى فيها الحافظ الدولي الشيخ علي المنصوري أحد أساتذة مادة التحفيظ في وحدة التعليم القرآني التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة المقدسة والتي نالت مشاركته اعجاب الحاضرين وتفاعلهم بعد مشاركتهم بطرح الاسئلة المتعلقة بالحفظ والتي يودون من الحافظ اكمال الايات التي يقرؤونها .
ثم ارتقى المنصة قارئ ومؤذن جامع الامام الحسن –عليه السلام- القارئ ضاهي عبد شعلان
واختتم المحفل بكلمة شكر للسيد حسن الياسري التي عبر فيها بشكره واعتزازه للقائمين على هذا المحفل القرآني و دعاهم لأقامة المزيد من المحافل والامسيات القرآنية مؤكدا عن رغبة أهالي الناحية بالتشرف بالحضور بين خَدَمة القرآن الكريم وخَدَمة القرآن الناطق المولى أمير المؤمنين –عليه السلام- .

الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة تفتتح دار القرآن الكريم في محافظة الديوانية
August / 24 / 2013
عدد الزيارات : 139
طباعة الخبر