دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تفتتح دار القرآن الكريم في ناحية غماس

إفتتح وفد دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة صباح اليوم داراً للقرآن الكريم في ناحية غماس التابعة لمحافظة القادسية بحضور أهالي الناحية وعدد من القرآء والأساتذة فيها .

وعن هذا الموضوع تحدث السيد مسؤول وحدة التبليغ القرآني الأستاذ محمد الرحيمي قائلاً : (( بعد التنسيق والتواصل مع وحدتنا من قبل السيد مدير دار القرآن الكريم في غماس الأستاذ راضي عبيد لغرض إفتتاح الدار وآلية التعاون مع دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة وبحمد الله تم التخطيط و وضع الهياكل الأدارية والفنية لبناء الأسس الصحيحة فيما يتعلق بسير الدورات القرآنية سيما وان أهالي الناحية بحاجة ملحّة لمثل هذه الدورات )) .

وأضاف : (( تم اليوم إفتتاح هذه الدار المباركة والتي ترعاها الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ونأمل منها تقديم مختلف البرامج والمشاريع التعليمية والمحافل والأمسيات القرآنية خدمة للمشروع القرآني الذي تتبناه وتنتهجه الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في إغناء مختلف الشرائح في الأقضية والنواحي بالدور و المؤسسات القرآنية )) .

وبعد أنطلاق حفل الإفتتاح بتلاوات قرآنية لعدد من قرآء الناحية تخللتها كلمة لمدير دار القرآن الكريم في ناحية غماس الأستاذ راضي عبيد الذي رحّب فيها بوفد دار القرآن الكريم وشكرهم على هذه المبادرة كما أكد على ضرورة مناقشة السبل الكفيلة للإرتقاء بهذه الدار ولتنشيط عملها  مطالباً في الوقت نفسه أن تكون لدار القرآن الكريم في العتبة المقدسة البصمة الحقيقية والواضحة من قبيل الإستفادة من خبراتها في العمل القرآني وإطلاعنا على المناهج المتّبعة في تعليم كتاب الله العزيز وكذلك طرق التدريس .

كما كانت كلمة لمسؤول وحدة التبليغ القرآني الأستاذ محمد الرحيمي الذي شكر أهالي ناحية غماس على حسن الأستقبال والحفاوة وبارك لهم إفتتاح هذه الدار القرآنية كما أبدى إستعداده لدعم ورعاية هذه الدار بمختلف الأشكال والأصعدة ومنها إشراك الكوادر التعليمية والفنية وكذلك أساتذة الناحية في الدورات القرآنية التخصصية التي تقيمها العتبة المقدسة الخاصة بتأهيل المعلمين .

جدير بالذكر أن دار القرآن الكريم إفتتحت في وقت سابق وحدة التبليغ القرآني التي يقع على عاتقها التواصل والتنسيق بين مختلف المؤسسات والجمعيات والدور القرآنية في العراق والعالم الإسلامي لغرض تقديم الرعاية والدعم القرآني الممكن .

 

دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة تفتتح دار القرآن الكريم في ناحية غماس
August / 22 / 2013
عدد الزيارات : 151
طباعة الخبر