إحتفاءً بطلبتها المتخرجين .. دار القرآن الكريم تقيم محفلاً قرآنياً في ختام أربع دورات قرآنية

أقامت وحدة المحافل القرآنية التابعة لدار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة محفلاً قرآنياً في الصحن العلوي المطهر وذلك بمناسبة ختام أربع دورات قرآنية تخصصية التي أقامتها وحدة التعليم القرآني في وقت سابق .

وعن هذا الموضوع تحدث مسؤول وحدة التعليم القرآني الاستاذ أمير الكعبي قائلاً : (( نشهد اليوم حفل تخرج أربع دورات قرآنية تخصصية التي أقامتها وحدة التعليم القرآنية ضمن سلسلة الدورات الملحقة بالبرامج التعليمية المستمرة , والذي بلغ عدد طلبتها المتخرجين ست وخمسون طالباً )) .

وعن تخصصات تلك الدورات أضاف الكعبي : ((نظراً لما تمثله مادة الرسم القرآني من أساس مهم لإتقان القراءة الصحيحة لذلك عكفت إدارة الوحدة على إقامة دورتين تخصصيتين في هذا المجال إحداهما إختصت بحفاظ كتاب الله العزيز وإنظم فيها مايقارب الثلاثين حافظاً اما الدورة الأخرى فكانت لعامة القرآء )) .

وأضاف : ((بقية الدورات إختصت بطلبة العلوم الدينية في مدينة النجف الأشرف ضمن برنامج تعليمي تخصصي ومتواصل خاص بهم ، حيث أختتمت اليوم الحلقة الأولى من هذا البرنامج والتي شملت دورتين إحداهما في مادة الرسم القرآني والدورة الأخرى في أُصول التلاوة )) 

وشهد برنامج المحفل القرآني الخاص بتخرج الطلبة فقرات في تلاوة القرآن الكريم وأخرى في حفظه كان النصيب الاكبر منها لطلبة دار القرآن الكريم .

وأختتم المحفل القرآني بفقرة تسليم الهدايا والشهادات التقديرية للطلبة المشاركين وكذلك تكريم الطلبة الأوائل والمتميزين ، والتي تناوب على تسليمها أساتذة الدورات القرآنية إضافة الى مسؤولي وحدات دار القرآن الكريم .

إحتفاءً بطلبتها المتخرجين .. دار القرآن الكريم تقيم محفلاً قرآنياً في ختام أربع دورات قرآنية
October / 12 / 2013
عدد الزيارات : 142
طباعة الخبر