دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة
 

قال الامام امير المؤمنين علي عليه السلام : عَلَيْكُمْ بِكِتَابِ اللهِ فَإِنَّهُ الحَبْلُ المَتِينُ، وَالنُّورُ المُبِينُ، وَالشِّفَاءُ النَّافِعُ، وَالرِّيُّ النَّاقِعُ، وَالْعِصْمَةُ لِلْمُتَمَسِّكِ، وَالنَّجَاةُ لِلْمُتَعَلِّقِ، لا يَعْوَجُّ فَيُقَامَ، وَلا يَزِيغُ فَيُسْتَعْتَبَ، وَلا تُخْلِقُهُ كَثْرَةُ الرَّدِّ ووُلُوجُ السَّمْعِ، مَنْ قَالَ بِهِ صَدَقَ، وَمَنْ عَمِلَ بِهِ سَبَقَ

» الصفحة الرئيسية » الأخبار والنشاطات


دار القرآن الكريم النسوي في مركز القرآن الكريم تُكرم حافظات كل القرآن الكريم عن بعد
2019/07/12


عدد الزوار:52


 

 كرمت دار القرآن الكريم النسوي وبمساهمة شعبة التواصل الخارجي في مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة حافظات كل القرآن الكريم عن بعد من مختلف المحافظات وذلك بإقامة محفل قرآني في قاعة سيد الأوصياء (عليه السلام).

وقالت مسؤولة شعبة دار القرآن الكريم النسوي مرضية غلام حيدر : تم استضافة طالبات التعليم القرآني في الحفظ عن بعد بمناسبة اكمالهن حفظ كل القران الكريم وتم اجراء اختبار لهن  , حيث تم اقامة محفل قراني بهذه المناسبة بحضور  أهالي الطالبات وحضور كل من مسؤولة القسم النسوي ومعاونتها  ومنتسبات  من باقي الشعب النسوية في العتبة العلوية ومنتسبات شعبة دار القران الكريم النسوي مع طالبات الدار  وكذلك حضور ضيوف من خارج العتبة من (دار العلم).

وأوضحت غلام : كان البرنامج متكونا من عدة فقرات ،هي قراءة آي من الذكر الحكيم تلتها منتسبة من دار القران الكريم و قراءة موشح من قبل (فرقة الغدير) وتلتها مناظرة قرأنية بين طالبات التعليم القراني (الحفظ عن بعد) و (الحفظ الحضوري)  و كلمة شكر وتقدير من قبل الطالبة الحافظة (رحيمة عيدان) للعتبة العلوية المقدسة نيابة عن باقي الطالبات الحافظات،  وتلتها قصيدة بحق (الإمام علي (عليه السلام) ألقتها الطفلة (فاطمة) من مؤسسة الزهراء (عليها السلام)من محافظة المثنى.

وأضافت غلام : كانت هنالك محاضرة قرآنية أخلاقية من قبل الحاجة (ام مفدى ) وتلتها توزيع شهادات تقديرية مع هدايا (مبلغ مالي) التي تم تقديمها من قبل العتبة العلوية المقدسة واختتم المحفل بقراءة دعاء الفرج بصوت جماعي.

وأشارت غلام :أن الطالبات من محافظات متعددة وكل من الطالبة علياء عبد الجبار جري من (محافظة البصرة) والطالبة نور عصمت ابراهيم من (محافظة صلاح الدين) والطالبة شهد خليل ابراهيم من  (محافظة ميسان) والطالبة رؤى بادي جبر ،من (محافظة واسط) ،والطالبة  رحمة عيدان محسن ،من (محافظة البصرة) والطالبة سلمى فاضل فرحان من (محافظة واسط).

يذكر أن شعبة دار القرآن الكريم النسوي في مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة لها العديد من البرامج القرآنية والدورات القرآنية المستمرة والتطويرية على طول السنة.

 
دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة