دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة
 

قال الامام امير المؤمنين علي عليه السلام : عَلَيْكُمْ بِكِتَابِ اللهِ فَإِنَّهُ الحَبْلُ المَتِينُ، وَالنُّورُ المُبِينُ، وَالشِّفَاءُ النَّافِعُ، وَالرِّيُّ النَّاقِعُ، وَالْعِصْمَةُ لِلْمُتَمَسِّكِ، وَالنَّجَاةُ لِلْمُتَعَلِّقِ، لا يَعْوَجُّ فَيُقَامَ، وَلا يَزِيغُ فَيُسْتَعْتَبَ، وَلا تُخْلِقُهُ كَثْرَةُ الرَّدِّ ووُلُوجُ السَّمْعِ، مَنْ قَالَ بِهِ صَدَقَ، وَمَنْ عَمِلَ بِهِ سَبَقَ

» الصفحة الرئيسية » الأخبار والنشاطات


دار القران الكريم النسوي في العتبة العلوية يقيم ندوة حوارية بعنوان (علم الأصوات اللغوية وأثره في علم التجويد)
2019/07/23


عدد الزوار:30


 

 أقام دار القرآن الكريم النسوي التابع لمركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة ندوة قرآنية تحت عنوان (علم الاصوات اللغوية واثره في علم التجويد)، ألقاها الدكتور مناف مهدي محمد الموسوي.

وقالت مسؤولة دار القرآن الكريم النسوي مرضية غلام: " بحضور عددٍ من طالبات وأستاذات دار القرآن الكريم النسوي في العتبة العلوية المقدسة ووفدٍ من مزار ميثم التمار (عليه السلام) ، أقيمت الندوة القرآنية الحوارية الموسومة بــ (علم الاصوات اللغوية واثره في علم التجويد)، والتي ألقاها الدكتور مناف مهدي محمد الموسوي ".

وأضافت: " تطرق الدكتور الى نبذة حول أهمية الأصوات اللغوية والى اختلاف اللهجات في القبائل العربية وكيفية مراعاة القرآن لهذه اللهجات وتناول أيضا دور الأصوات اللغوية في علم التجويد والاعتماد الكبير من قبل علم التجويد على الظواهر اللغوية عند العرب بعد ذلك أجريت مناقشات بين الباحث والحضور حول ما تطرق له في المحاضرة وعن أمور تجويدية أخرى".

مبينةً: " إنّ الغاية من الندوة تطوير المستوى العلمي للأستاذات والحافظات في دار القران الكريم والاطلاع على احدث الآراء والمعلومات في علم التجويد، كما تم تكريم الباحث في نهاية الندوة ".

 
دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة