دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة
 

قال الامام امير المؤمنين علي عليه السلام : عَلَيْكُمْ بِكِتَابِ اللهِ فَإِنَّهُ الحَبْلُ المَتِينُ، وَالنُّورُ المُبِينُ، وَالشِّفَاءُ النَّافِعُ، وَالرِّيُّ النَّاقِعُ، وَالْعِصْمَةُ لِلْمُتَمَسِّكِ، وَالنَّجَاةُ لِلْمُتَعَلِّقِ، لا يَعْوَجُّ فَيُقَامَ، وَلا يَزِيغُ فَيُسْتَعْتَبَ، وَلا تُخْلِقُهُ كَثْرَةُ الرَّدِّ ووُلُوجُ السَّمْعِ، مَنْ قَالَ بِهِ صَدَقَ، وَمَنْ عَمِلَ بِهِ سَبَقَ

» الصفحة الرئيسية » الأخبار والنشاطات


معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدّسة يقدّم تبريكاته إلى مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة
2019/05/21


عدد الزوار:20


 

 

من جوار أبي الفضل العبّاس (عليه السّلام) أقبلت التّهاني والتّبريكات معطّرة بعطر رحابه الشّريف، إلى رحاب والده القُرآن النّاطق أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالبٍ (عليه السلام).

تمثّل ذلك بزيارة وفدٍ من (معهد القُرآن الكريم فرع النّجف الأشرف) إلى مركز القُرآن الكريم في العتبة العلويّة المقدّسة؛ لتقديم التّهاني والتّبريكات باسم فضيلة الشّيخ (جواد النّصراويّ) مُدير معهد القُرآن الكريم في العتبة العبّاسيّة المُقدّسة بمناسبة التّطوّر الإداريّ وترقِية (شعبة دار القُرآن الكريم) إلى (قسم مركز القُرآن الكريم)، فضلاً عمّا يشهده المركز من توسُّع في نشاطاته المميّزة.

وكان باستقبال الوفد مدير المركز (الدّكتور أحمد جاسم النّجفيّ) في دار ضيافة العتبة العلوية المقدّسة. وجرى الحديث بين الطّرفين حول النّشاطات القرآنيّة القائمة في السّاحة، بالنّظر إلى شمول مختلف شرائح المجتمع بالفائدة من هذه النّشاطات، وكيفيّة تطويرها وتحسين أدائها بالإفادة من الطّاقات الشّبابيّة المتميّزة في العراق.

وذكر الدكتور أحمد النجفي: "كانت مبادرة طيبة من قبل الإخوة في معهد القرآن الكريم في العتبة العباسية المقدسة فرع النجف الأشرف، حيث قدموا تهانيهم بمناسبة ارتقاء شعبة دار القرآن الكريم الى قسم مركز القرآن الكريم، كما تم التباحث حول توطيد العلاقة بين الجانبين ، وسبل النهوض بالقضايا القرآنية المشتركة".

كما قدم مدير فرع النجف باقة ورد واهدى عدد من الكتب القيمة الى المركز بهذه المناسبة.

يذكر ان الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ونظراً للدور الكبير الذي يلعبه دار القرآن الكريم في إقامة الأنشطة والبرامج القرآنية، قد أصدر قراراً بترقية (شعبة دار القُرآن الكريم) إلى (قسم مركز القُرآن الكريم).

 
دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة دار القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة